وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



أسواق-النفط-تهبط-بفعل-بيانات-النمو-الصيني

أسعار النفط ترتفع 10% خلال أسبوع

وكالة بغداد تايمز (بتا)

واصلت أسعار النفط ارتفاعها في الأسواق العالمية.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.86 دولار أو 4.7 بالمائة إلى 38.93 دولار للبرميل عند التسوية يوم الجمعة الماضي.
وزاد سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 1.55 دولار أو 4 بالمائة إلى 36.09 دولار للبرميل.
وصعد كل من الخامين القياسيين حوالي 10 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، ليحقق برنت ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بينما كان الثالث على التوالي للخام الأمريكي.
ويقول خبراء إن سبب هذا الارتفاع يعود بالدرجة الأولى إلى الانخفاض المتواصل {للأسبوع السابع على التوالي} في إنتاج النفط في الولايات المتحدة.
فقد أظهرت بيانات رسمية هبوط إنتاج النفط الأمريكي لأدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014، بوصوله إلى 9 ملايين برميل تقريبا في اليوم الواحد.
وحصلت الأسعار على دعم أيضا من بيانات تظهر انخفاض عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة للأسبوع الـ11 على التوالي
كما يرى المحللون أن هناك احتمالا قويا لتوصل المنتجين الرئيسيين للنفط في العالم، هذا الشهر، إلى اتفاق على تجميد سقف الإنتاج على مستوى يناير/كانون الثاني الماضي لمدة سنة أو نصف السنة على الأقل.
وكان وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي قد اكد في وقت سابق ، ان ” اهم عوامل تحسن الاسعار هو الاجتماعات التي حصلت لتجميد الانتاج لدول من “اوبك” ، مبينا ان ” العراق شهد زيادة في الموارد الشهرية بمقدار مليار دولار نتيجة ارتفاع سعر برميل النفط نحو عشرة دولارات خلال الاسابيع الماضية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.