وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

حمودي : التظاهرات إصلاحية وهناك ضرورة حتمية لتغيير الواقع الحالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اوضح عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي ،الاحد، ان التظاهرات الحالية هي إصلاحية ومطلبية وخدمية وتبحث نحو العيش الأفضل للمواطن ، مؤكداً ان “هناك ضرورة حتمية لتغيير الواقع الحالي” .

وقال حمودي خلال استقباله وفداً دولياً يضم وكيل وزير الخارجية الاسترالي مارك انيس براون والسفير الاسترالي في بغداد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه “ان هناك تحديات كبيرة وحقيقية تواجه الدولة ويوازيان مطلب الإصلاح الحكومي اليوم ” ، اولهما ” مواجهة داعش ” وتعزيز تعاون الجميع في القضاء عليهم ، مشيراً ” ان انتصاراتنا هو نصر لكل مكان في العالم بدولها وحكوماتها وشعوبها وعلى الجميع ان يعترف ذلك ” .
وتابع ان “التحدي الثاني هو الظرف المالي ويجب ان نعي خطورته ونتجه لتغيير المسار الإقتصادي من دولة ريعية الى منتجة لإعادة بناء إقتصاد البلد ، داعياً استراليا إلى توطيد التنسيق الأمني والعسكري ودعم النازحين” .

من جهته ابدى الوفد الإسترالي بحسب البيان حرص بلاده على تمتين العلاقات بين الجانبين سيما فيما مجال حرب داعش و المساهمة في إعادة بناء الإقتصاد العراقي ، اضافة الى تعزيز الشراكة الاستثمارية ، والتواصل في مختلف القضايا الضرورية عبر اللاجئين في بلدهم”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.