وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الجعفري يبحث مع الممثل العام للأمم المتحدة في العراق الحرب ضد عصابات داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)
بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ،الأحد، مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش الحرب ضد عصابات داعش الارهابية ودعم العراق .
وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحث الطرفان خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية والسياسية والدعم الأممي المقدم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية والانتصارات التي تحققت، كما بحثا إعادة إعمار المناطق المحررة، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم”.
وأكد الجعفري، حسب البيان، أن “أبناء قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة يكبدون إرهابيي داعش خسائر كبيرة”، داعياً إلى “ضرورة تضافر الجهود الدولية وتكثيف الحوار لعودة الأمن والاستقرار إلى عموم المنطقة وتجنيب الشعوب هدر الدماء والثروات والتمزق”.
من جهته، بين كوبيتش أن “المجتمع الدولي يشدد على ضرورة دعم ومساندة العراق وعدم تشتيت الجهود في الحرب على عصابات داعش الإرهابية”، موضحاً أنه “منذ توليه منصبه ممثلا للأمين العام للأمم المتحدة في العراق حضر خمسة اجتماعات لمجلس الأمن، ولم يلمس إلا تأكيدا من الأسرة الدولية لمساعدة العراق في تجاوز أزماته الحالية”.
وأكد كوبيتش، أنه “سيبذل المزيد من الجهود لإعادة إعمار المناطق المحررة وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.