وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



البيشمركة: لم تنطلق الى الآن عملية تحرير الموصل انما هي استعدادت اولية فقط

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور ،الأثنين، أنه لم تنطلق الى الآن عملية تحرير الموصل انما هي استعدادت اولية فقط لبدء العملية، فيما شدد على ضرورة وضع خطة لإغاثة مليوني مواطن يعيش داخل المدينة بعد انطلاق عمليات التحرير.
وقال ياور لوكالة “بغداد تايمز”، إنه “لم تنطلق لغاية الان أي عملية لتحرير الموصل انما نحن في بداية الخطوات الأولية للعملية والاستعداد في تحشيد القوات، وان الحكومة الاتحادية بدأت بنقل ألوية الفرقة 15 الى مخمور”.
وأضاف، أنه “ليس هناك أي اجتماع مع حكومة الاقليم ووزارة البيشمركة فيما يخص الخطة المرسومة لعمليات التحرير، او في بيان وضع قوات البيشمركة في هذه العملية ووضع الجيش العراقي وما يسمى بالحشد الوطني في الموصل او المتطوعين او قوات التحالف”.
وتابع أن “عملية تحرير الموصل تحتاج الى استعدادات كثيرة، منها تحشيد قوات كبيرة لتتمكن من الهجوم من كافة محاور المدينة”.
وأكد ياور على ضرورة “تحرير المناطق هيت الفلوجة والرياض والقيارة من “داعش” ليتمكن الجيش من الوصول الى المشارف الجنوبية من المدينة”، مبينا أنه “بعد ذلك ستكون هناك اجتماعات عسكرية لوضع خطة محكمة لكي تعلم كل قوة ما هو مكانها في هذه العملية، ومن أي المحاور ستشارك”.
ولفت الى انه “يجب بيان موقف منظمات الاغاثة عند انطلاق العملية لانه سيكون هناك هجرة مليونية كون ان مليوني شخص يعيشون في الموصل خلال العملية، لذلك من الضروري وضع خطة لاستقبال هؤلاء المواطنين وتأمين الخدمات لهم”.
وشدد على ضرورة أن “يكون هناك اتفاق بعد عملية التحرير حول القوة التي ستحمي الموصل، كون ان حماية المدينة اصعب من تحريرها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها