وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الجامعة العربية
الجامعة العربية

الجامعة العربية تختار امينها الخميس وأبو الغيط المرشح الوحيد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد نائب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي، عدم تلقي الجامعة حتى الآن أي ترشيح من الدول الاعضاء لشغل منصب امينها العام باستثناء المرشح الذي تقدمت به مصر.
وقال بن حلي في تصريح صحفي، انه “تلقينا موافقات عديدة من الدول العربية بشأن طلب مصر عقد اجتماع خاص لوزراء الخارجية العرب لمناقشة المرشح المصري للمنصب”.
واضاف بن حلي، ان “وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا رسميا في دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية، الخميس المقبل، برئاسة دولة الامارات للنظر في طلب الحكومة المصرية تعيين امين عام جديد للجامعة العربية”.
وأعلنت جامعة الدول العربية، أنها تلقت مذكرة رسمية اليوم من مصر بترشيح وزير الخارجية المصري الأسبق احمد أبو الغيط لتعيينه في منصب الأمين العام للجامعة للسنوات الخمس المقبلة، خلفا للأمين العام الحالي للجامعة الدكتور نبيل العربي، الذي أعلن رغبته في عدم التجديد لولايته التي تنتهي في 30 يونيو حزيران المقبل.
بن حلي اكد، في بيان له، إن الأمانة العامة للجامعة قامت بتعميم المذكرة المصرية على الدول الأعضاء بالجامعة، بشأن المرشح المصري.
وأضاف بن حلي أن أبا الغيط هو المرشح المصري الوحيد الذي تلقت الأمانة العامة مذكرة رسمية بشأنه، وسيتم عرض موضوع التعيين له في دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، يوم الخميس المقبل، بالقاهرة، برئاسة دولة الإمارات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها