وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الصدر: البيان الختامي الذي نشرته القناة الرسمية لاجتماع التحالف الوطني لا يمثلني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر،الاثنين، ان البيان الختامي لأجتماع التحالف الوطني “لا يمثلني” ، مشيراً الى ان “الاجتماع لا نتائج فيه”.

وقال الصدر رداً على سوال وجه اليه من اتباعه توضيحاً لما جرى في اجتماع قيادات التحالف الوطني يوم أمس ،ان “البيان الختامي الذي نشرته القناة الرسمية لا يمثلني إطلاقاً لانه لم يكن بحضوري ولا بحضور السيد عمار الحكيم”،مشيراً الى ان “الاجتماع لا نتائج فيه”.

وأكد الصدر الى انه تم “التركيز على أحقية التظاهرات والاحتجاجات وان صوت الشعب اعلى من صوت الحكومة وعلى الحكومة حماية المتظاهرين والا اضهرنا لحمايتها بأنفسنا”.
ورأى الصدر أنّ الغالبية تميل الى حكومة تحزّب مشددا على أنّ “هذا ما رفضه”، وأكّد أنّ “منهم من لم يكن على اضطلاع بمعاناة الشعب وقد وضّحت لهم ذلك، ولكن لا جواب”.
واعتبر الصدر انّ الاجتماع لا “نتائج منه”، لافتا الى أنّه من الممكن أن يرفع سقف المطالب.
وطالب الصدر رئيس الحكومة حيدر العبادي بالاستفادة من التظاهرات قبل أن تتحول ضده، موضحا أنّ “هذه التظاهرات هي لأجل دعم رئيس الحكومة من أجل اصلاحات شاملة وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة”.
وأضاف الصدر أنّه سيوعز بعد هذا الاجتماع لكتلة الأحرار البرلمانية لتعليق حضورها في اجتماعات التحالف الوطني.
وفيما أوضح زعيم التيار الصدري أنّه كان أوّل الخارجين من الاجتماع، عاهد الشعب العراقي باستمرار التظاهر على أعتاب المنطقة الخضراء سلميا حتّى تحقيق المطالب، مؤكّدا أنّ الألم يعتصره على مستقبل للعراق مجهول.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.