غداً #ثورة_القمصان_البيضاء في جامعة بغداد لأقالة الشهرستاني

274 قراءات 12:24 م

غداً #ثورة_القمصان_البيضاء في جامعة بغداد لأقالة الشهرستاني

ومالت بغداد تايمز (بتا)

اعلنت اللجنة التنسيقية للتظاهرات في جامعة بغداد ،الاثنين، ان يوم غداً الثلاثاء سيشهد انطلاق “ثورة القمصان البيضاء” لإعلاء كلمة “لا” بوجه كل من تسبب بتقهقر التعليم الجامعي في العراق وضد الفساد الذي يشهده العراق.

وقال عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرة م،ك انه “انطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية ، وبأننا جزء لا يتجزأ من منظومة الجامعات العراقية التي طالها الإهمال والفساد ، وطبقة مهمة من طبقات المجتمع ، وبالتزامن مع الحركات الاحتجاجية في جامعات بابل والكوفة وكربلاء وميسان والمثنى والمستنصرية وباقي الصروح العلمية العريقة الأخرى ، ووعياً منا بضرورة ان يكون للطالب موقف في ماتشهده الساحة العراقية من تفاعلات سياسية واجتماعية”.

وأشار م،ك الى ان “يوم غداً الثلاثاء ( 8 آذار 2016 ) ، يوماً لإعلاء كلمة “لا” بوجه كل من تسبب بتقهقر التعليم الجامعي في العراق إلى ما هو عليه اليوم ، حتى بات يفتقر لأبسط مقومات التعليم العالي ، ولتخليصه من براثن الفساد وسلطة الجهل ، أملاً في إنقاذ مايمكن انقاذه من هذا القطاع”.

واكد عضو اللجنة التنسيقية ان “هدفنا الاول اقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني لما سببه من فساد في الكابينة الوزارية والتعليمية وثانياً تنسيق أهداف الثورة مع أهداف التظاهرات العامة”.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري اعلن، اليوم الاثنين، الى استمرار التظاهرات على أسوار الخضراء مطالباً”العبادي الى الاستفادة منها”.


التعليقات