وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس محافظة الانبار

مجلس الانبار: “بحت” اصواتنا من مناشداتنا للحكومة في رفع المخلفات الحربية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد مجلس محافظة الانبار، الاثنين، انه لقد “بحت اصواتنا” بسبب تكرار دعواتنا للحكومة ولوزارة الصحة والبيئة بالتدخل لمساعدتنا في رفع المخلفات الحربية عن مناطقنا المحررة من سيطرة داعش، مشيرا الى ان هذا مازال يقف عائقا امام عودة العوائل النازحة.
وقال عضو مجلس محافظة الانبار جاسم العسل في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إننا “بحت اصواتنا من تكرار دعواتنا للحكومة بالوقوف معنا في رفع المقذوفات الحربية عن مدننا المحررة لستهيل عودة العوائل النازحة الى مساكنها”.
واضاف العسل “ناشدنا اكثر من مرة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارة الصحة للوقوف معنا من خلال رفدنا بشركات محلية، ولكنها تعتذر عن ذلك بحجة عدم وجود تخصيصات مالية”.
واشار الى ان “عدد من الشركات الدولية المختصة تقدمت بذلك ولكن الحكومة رفضت بحجة أن هذا الشركات غير مسجلة لدى وزارة الصحة والبيئة”، كاشفا عن “مقتل عدد كبير من ابناء عشائر المحافظة والشرطة الاتحادية الذين ساهموا برفع تلك المخلفات بسبب قلة خبرتهم في ذلك”.
يشار الى أن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قد اعلن عن تحرير منطقة الحامضية شرق الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل، مشيرا إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتفكيك وتفجير أكثر من 100 عبوة ناسفة خلال عملية التحرير.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.