وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب-حيدر-الملا

اتحاد الوطنية: الخلافات داخل التحالف الوطني تؤثر سلبا على الجميع

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد اتحاد القوى الوطنية، الاثنين، أن الخلافات داخل التحالف الوطني تؤثر سلبا على الجميع.

وقال القيادي في الاتحاد حيدر الملا في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  إن “من أهم أسباب الأزمة في العراق وتفاقمها هو الخلاف الحاصل بين المكونات السياسية للتحالف الوطني، وان هذا الخلاف بين اطرافه ينعكس بشكل سلبي على مجمل العملية السياسية وعلى واقع الدولة العراقية وعلى حال ابناء الشعب”.
وأضاف الملا، بحسب البيان “نحن داعمون لوحدة الصف بين كافة الكتل السياسية، لذا يجب ان لا ينجر الخلاف الحزبي بين اطراف التحالف الوطني بشكل الذي ينعكس سلبا على الواقع العراقي”، مؤكدا انه “يجب ان تعكس الكتل السياسية وخاصة تلك المشكلة للتحالف رسائل مطمئنة لكافة الشركاء السياسيين لاصلاح الوضع”.
وتابع انه “من مسؤولية قوى التحالف الوطني ان تدرك طبيعة الازمة في العراق وبأنه لا يحتمل المزيد من المغامرات السياسية وسياسة الحلول الترقيعية، اوم المزيد من التهميش والاقصاء وغياب الشراكة الوطنية”.
ولفت القيادي في اتحاد القوى ، بحسب البيان أنه “يجب عقد الاجتماعات التي تهم البلد بمشاركة وطنية مع جميع الشركاء، وان لا يختزل الإصلاح بجهة سياسية معينة وعزل الشركاء الآخرين”.
يشار الى ان قادة التحالف الوطني اجتمعوا يوم امس في كربلاء المقدسة،فيما عد زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر بأن البيان الختامي للاجتماع لايمثله.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.