وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ديفيد كاميرون

كاميرون يعلن إرسال 3 بوارج عسكرية لبحر إيجه للتصدي للمهاجرين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الاثنين، ارسال ثلاثة بوارج عسكرية للمشاركة في عمليات الحلف الاطلسي للتصدي لتهريب المهاجرين في بحر ايجه.
ويأتي ذلك قبل ساعات من قمة اوروبية في بروكسل ينوي خلالها الاتحاد الاوروبي الضغط على تركيا لتساعد في السيطرة على أسوأ أزمة هجرة في أوروبا منذ 1945 وتشكل تهديداً لوحدتها.
وقال كاميرون في البيان، “علينا أن نكسر تجار المهربين المجرمين، وردع الاشخاص المتكدسين في مراكب متداعية من خوض غمار هذه الرحلة الخطرة وغير المجدية”.
واضاف أن “هذه المهمة تشكل فرصة لوقف المهربين وتوجيه رسالة واضحة للمهاجرين الذين ينوون القدوم الى اوروبا بانه عليهم البقاء في ديارهم، وستنضم سفينة النقل (ار اف ايه ماونتس باي) وزورقي اعتراض ومروحية ويلدكيت خلال ايام الى الزروق البريطاني فوس غريس المنتشر في المنطقة”.
وكانت فرنسا أعلنت بدورها السبت انها سترسل سفينة عسكرية لتنضم الى ثلاث سفن للحلف على الارجح منتشرة في المنطقة.
ويمثل بحر ايجه نقطة العبور الرئيسة لمئات آلاف المهاجرين الذين دخلوا الاراضي الاوروبية منذ اكثر من عام، وتتمثل مهمة سفن الحلف الاطلسي في منع نشاط شبكات مهربي البشر بين تركيا واليونان وكذلك نجدة المهاجرين، ومهمة المراقبة الحدودية هذه هي الاولى من نوعها للحلف الاطلسي الذي كان يرفض حتى الان الانخراط المباشر في ازمة الهجرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.