وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



فؤاد معصوم

رئيس الجمهورية يؤكد أن العراق يسعى لبناء جيش وطني مبني على أسس مهنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، أن العراق يسعى لبناء جيش وطني مبني على أسس مهنية، وفيما شدد على أهمية الدعم المصري للعراق في مجال تعزيز التعاون العسكري .
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالك “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن معصوم “التقى في القاهرة، ظهر اليوم، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”، مبينة أن “الرئيسين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين حيث سادت الاجتماع أجواء ودية وايجابية”.
وأكد معصوم، بحسب البيان، “رغبة العراق في بناء علاقات متميزة ومتطورة مع جمهورية مصر العربية”، مشيراً إلى ان “هذه العلاقات تتطلبها ارادة الشعبين على مرّ الأزمنة”.
وأضاف ان “الشعب العراقي في طريقه إلى اجتياز كافة العقبات التي تقف في طريق طموحه لبناء دولة ديمقراطية موحدة ومتقدمة”، مشيرا إلى أن “علاقات العراق مع مصر شهدت تطورات كبيرة باتجاه تعزيز التعاون والتفاهم، والعراق يطمح لاقامة علاقات مماثلة مع كافة الدول العربية بصورة عامة ودول الجوار بصورة خاصة”.
وشدد معصوم على “أهمية الدعم المصري للعراق في مجال تعزيز التعاون العسكري”، مؤكداً أن “العراق يسعى لبناء جيش وطني مبني على أسس مهنية يخدم كافة العراقيين بدون استثناء”.
ودعا معصوم إلى “الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة فضلا عن تطوير العلاقات الثقافية والاكاديمية بين البلدين”.
من جانبه رحب السيسي بالزيارة، معتبرا اياها “مهمة جداً وتحظى باهتمام كبير”، مؤكداً “استعداد مصر للتعاون في جميع المجالات العسكرية والاقتصادية والثقافية والاكاديمية”.
وعبر السيسي عن اعتزاز بلاده بـ”العراق وحرصه على تطوير التعاون في جميع الميادين”، معربا عن أمله في “نجاح العراق في اجتياز الصعوبات التي يمر بها في الوقت الراهن



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.