وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



بان كي مون
بان كي مون (ارشيف)

الأمين العام للأمم المتحدة: زعماء اوربا يتهربون من مسؤولياتهم الإنسانية

وكالة بغداد تايمز (بتا)/متابعة
طالب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، الثلاثاء، زعماء العالم بتحمل مسؤولياتهم في معالجة أزمة اللاجئين، معربا عن تطلعه لاستمرار ألمانيا في القيام بدورها في معالجة الأزمة واتهم زعماء اوربا بالتهرب من مسؤولياتهم الإنسانية.
واوضح بان كي مون خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الثلاثاء، أنّ الاتحاد الأوروبي يمكن أن يواجه أزمة اللاجئين لما يتمتع به من إمكانات، داعيا الى “اجتماع دولي في 19 سبتمبر لبحث أزمة اللاجئين.
وتابع الأمين العام للأمم المتحدة قائلا اننا”نعتمد على القيادة الأوروبية في مواجهة أزمة اللاجئين، ولا بد من وجود إرادة سياسية إزاء هذه القضية”.
وأضاف معلقا على أزمة المهاجرين في أوروبا أنه يشعر “بقلق” من اتخاذ بعض الدول الأوروبية إجراءات لتقييد حركة اللاجئين الذين يسعون للحماية، ماضيا الى القول في نبرة حزينة “إنهم يتهربون من مسؤولياتهم الإنسانية.”
وحث بان كي مون الحكومة السورية والمعارضة على إبداء حسن النوايا في محادثات السلام التي من المتوقع أن تبدأ في جنيف خلال أيام.
وأضاف “قلت للمستشارة ميركل إن الحكومة السورية والمعارضة لابد أن تشاركا بنوايا طيبة في مفاوضات السلام التي تستأنف غدا.”
وكان زعماء الاتحاد الأوروبي اعلنوا، الثلاثاء، عن اتفاقهم على إنهاء تدفق المهاجرين عبر غرب البلقان، وذلك في بيان عقب قمة اوربا ــ تركيا اكد أيضا “أن دول الاتحاد الأوروبي ستستمر في التعامل مع أزمة اللاجئين، عبر استقبالها المهاجرين من تركيا على أساس طوعي”.
وكانت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل دعت، الثلاثاء،ايضا دول الاتحاد الأوربي الى تخصيص حصص لتوطين اللاجئين العراقيين الى جانب حصص اللاجئين السوريين وأعلنت أنّ الأمور تسير في الاتّجاه الصحيح بالنسبة للجهود الأوروبيّة لحلّ أزمة المهاجرين.انتهى



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.