وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



القضاء-العراقي.jpg .

النزاهة النيابية: الضغوط السياسية التي تمارسها بعض الجهات المتنفذة اثر بشكل سلبي على عدم تقديم المتورطين بالفساد الى القضاء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت لجنة النزاهة النيابية ،الثلاثاء، ان الضغوط السياسية التي تمارسها بعض الجهات المتنفذة اثر بشكل سلبي على عدم تقديم المتورطين بالفساد الى القضاء , مشيرة الى ان عملها مستمر بمراقبته ملفات الفساد وأحالتها الى هيئة النزاهة .
وقال عضو اللجنة احمد المشهداني لوكالة “بغداد تايمز”، إن”الضغوط التي تمارسها بعض الجهات المتنفذه ادى بشكل سلبي في عدم تقديم المتهمين بملفات الفساد الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”،مبينا أن” الفساد سرطان مستشري في كل مؤسسات الدولة سواء الامنية او الاقتصادي او الصحية والخدمات”.
وأضاف ان” اللجنة تراقب وتكشف معلومات وملفات فساد وتعمل على احالتها الى هيئة النزاهة وهي احد اذرع محاربة الفساد ،اضافة الى ديوان الرقابة المالية ومكاتب المفتشين العموميين”.
وتابع ان” الضغوطات التي تمارسها بعض الجهات المتنفذة اوصلت العراق الى ما هو عليه الان من تظاهرات وسخط شعبي كبير ضد الاداء الرقابي والتنفيذي على حد سواء”.
وبين المشهداني ان” الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة حيث ان الفساد يغذي الإرهاب “, داعيا ” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان يكون جادا في طرح من اين لك هذا”.
وأشار إلى أن” تحقيق الرقابة الحقيقية وأحاله جهات الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل  ستعمل على الحد من الفساد والانتهاء منه “.
وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات العراق تظاهرات كبيرة تطالب بمحاسبة الفاسدين وسراق المال العام واعادة الاموال العراقية المنهوبة من البنوك العالمية التي حصل عليها اولئك الفاسدون”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.