وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)
حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)

الدفاع النيابية تكشف وجود جهات متنفذة تتدخل في تعيين القيادات الامنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ،الثلاثاء، عن وجود جهات متنفذة لم يحددها تتدخل في تعيين القيادات الامنية لاسيما الاجهزة الاستخباراتية والمخابرات.
وقال الزاملي لوكالة “بغداد تايمز”، ان “التفجيرات الاخيرة في بغداد والمحافظات والتي راح ضحيتها اكثر من 1000 شهيد هي احد نتائج التعيينات المزاجية والعشوائية والخاطئة والتي تأتي استجابة لمطالب جهات عليا تتدخل في عمل المنظومة الامنية”.
واضاف الزاملي ان” لجنة الامن والدفاع طالبت بعدم تنصيب مزدوجي الجنسية في اي منصب امني”، مؤكدا “انهم يتحكمون بالاجهزة الامنية خلال الفترة الحالية”.
وشدد الزاملي ان “عدم ظهور نتائج التحقيق في امور كثيرة عملت عليها لجان تحقيقية نيابية لدى القضاء ومنها اسباب سقوط الموصل، ستؤدي الى اقامة ثورة وتظاهرات وانتفاضات وقد تصل الى الاعتصامات هو نتيجة عدم تفعيل ما تقدمه اللجان النيابية للقضاء والهيئات التنفيذية”.
واشار الزاملي الى ان “الانحراف في العمل السياسي والامني وضعف الخدمات جعل الشارع العراقي لا يعرف مصير البلد من الناحية الامنية”.
وكانت اللجنة التحقيقية في اسباب سقوط الموصل قد ادانت الكثر من القادة العسكريين والمدنيين واهم تلك الشخصية هي رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ومحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي ولم تتخذ الاجراءات القانونية بذلك لحد الان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.