وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ميركل
ميركل

المستشارة الألمانية تدعو اوربا الى تخصيص حصص للاجئين العراقيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، الثلاثاء، دول الاتحاد الأوربي الى تخصيص حصص لتوطين اللاجئين العراقيين الى جانب حصص اللاجئين السوريين وأعلنت أنّ الأمور تسير في الاتّجاه الصحيح بالنسبة للجهود الأوروبيّة لحلّ أزمة المهاجرين، وذلك بعد أن توصّل زعماء الاتّحاد الأوروبي إلى مسودة اتّفاق مع تركيا بهدف وقف تدفّق اللاجئين إلى داخل أوروبا.
وقالت المستشارة الألمانية، بحسب محطة الإذاعة الألمانية (اس.دبليو.ار) أن الأمور يمكن أن تسير بوتيرة أسرع “لكن بشكل عام تسير الأمور في الاتجاه الصحيح.”
وتابعت أن “الاتحاد الأوروبي يجب أن يخصص حصصا للاجئين العراقيين إلى جانب حصص اللاجئين القادمين من سوريا.”.
ورحبت ميركل بالمقترحات التي قدمتها تركيا للاتحاد الأوروبي من أجل إيجاد حل لأزمة اللاجئين، موضحة أنهم بحاجة لأسبوع من أجل دراسة تفاصيلها.
وأفادت ميركل، في مؤتمر صحفي عقب قمة الاتحاد الأوروبي ــ تركيا، أن القمة تناولت المقترحات التي تقدم بها رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، مضيفة أن على الكثير من دول الاتحاد استشارة برلماناتها.
ولفتت إلى أن ” رؤساء حكومات ودول الاتحاد الأوروبي سيجتمعون في قمة ببروكسل يومي 17 و18 آذار مارس الجاري، مشيرة إلى أنهم سيجرون مباحثات حول تفاصيل المقترحات، حتى القمة المذكورة. وأضافت ميركل أنها تدعم النقاط الرئيسية للمقترحات التركية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.