وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)
حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)

رئيس لجنة الأمن النيابية يحمل وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية المشاكل الأمنية في محافظة بابل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حمل رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي ،الثلاثاء، وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية المشاكل الأمنية في محافظة بابل، واتهم الحكومة بتعيين قادة أمنيين “فاشلين”.
قال الزاملي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع إدارة محافظة بابل عقد بمبنى مجلس المحافظة، وحضرته وكالة “بغداد تايمز”،إن “اجتماعا عقد اليوم، مع إدارة محافظة بابل والقادة الأمنيين فيها وتضمن طرح المشاكل والصعوبات الأمنية التي تعاني منها المحافظة بسبب وزارتي الدفاع والداخلية، وعدم وجود حلول لها”.
وأضاف ، أن “المشاكل تضمنت عدم منح وزارة الداخلية الحرية لقادة الشرطة بتغيير بعض المدراء في قيادة شرطة بابل، وعدم قيامها بواجبها بمنح المحافظة أجهزة سونار، بحجة قيام الحكومة المحلية بشراء تلك الأجهزة”، مبينا أن “هناك أخطاء أيضا من قبل وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية”.
وأكد الزاملي، أن “لجنة الآمن والدفاع ستلزم رئيس الوزراء ووزارات الداخلية والدفاع وكافة الأجهزة الأمنية بالعمل الجاد والقوي، لإدارة الملف الأمني”، مؤكدا أن “اللجنة ستقوم بتدقيق بعض عقود الأسلحة التي أبرمت في وزارة الدفاع والتي تتضمن شبهات فساد”.
واتهم ، الحكومة “بتعيين قادة أمنيين فاشلين مجاملة لهم، ومنها تعيين إعلامي في منصب كبير بجهاز المخابرات”، عادا أن “الشعب من يدفع ثمن تلك المجاملات”.
ودعا رئيس لجنة الآمن البرلمانية، المرجعية الدينية والمواطنين إلى “عدم القبول بتلك التعيينات”، مشيرا إلى أن “اللجنة أرسلت كتابا رسميا إلى القائد العام للقوات المسلحة للعدول عن مثل هكذا تعيينات”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.