وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حيدر الزاملي - وزير العدل

العدل تتخذ إجراءات رادعة بحق المستولين على عقارات المسيحيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن وزير العدل حيدر الزاملي،الاربعاء،  عن اتخاذ إجراءات رادعة بشأن محاولات الاستيلاء على عقارات المسيحيين.
وقال الزاملي في بيان للوزارة تلقت “بغداد تايمز”  نسخة منه أن “حالات التزوير الذي تحدث في دائرة التسجيل العقاري تعود إلى العمل الروتيني الورقي المعتمد حالياً وعدم إدخال الأساليب الحديثة والالكترونية في التعامل”، مبينا أنه وكأجراء رادع فقد تم فتح باب الإبلاغات ضمن إجراءات الكشف المفاجئ عن هذه الحالات”.
وأضاف الزاملي، أن “الوزارة اتخذت إجراءات يمكن وصفها بالرادعة ضد محاولات الاستيلاء على العقارات وبينها عقارات المسيحيين”، مشيرا إلى أن “الإجراءات تتضمن عزل الموظف أو الإعدام الوظيفي أي حرمانه من التعيين في أي دائرة في العراق للموظف الذي يثبت تواطؤه بالتزوير أو انتحال صفة الوكالة، واحالته الى المحاكم المختصة”.
وأوضح وزير العدل، أن “من بين الإجراءات كذلك أن يكون الوكيل قريبا من صاحب العقار كالدرجة ألاولى أو الثانية، ومعرف من قبل المشتري، وأن يكتب الأخير تعهدا على نفسه بمعرفته للبائع، او يكون الوكيل معرفاً من قبل احد النواب المسيح او من قبل رئاسات الطوائف المسيحية المعرفة في العراق”.
وكانت السلطة القضائية العراقية قد كشفت في 29 من الشهر الماضي عن وجود حالات تلاعب بقيود العقارات انتقلت بموجبها إلى أشخاص آخرين بالتزوير.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.