وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة الصحة

الصحة تغلق صيدليات أهلية جنوبي بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت دائرة صحة بغداد/الكرخ، الاربعاء، عن إغلاق عدد من الصيدليات المخالفة للشروط الصحية وإنذار أخرى جنوبي العاصمة بغداد.

وقال مدير قسم التفتيش والشكاوي في الدائرة تمام محمد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “فريق عمل من قسم التفتيش التابع للدائرة نفذ زيارة تنفيذية تفتيشية إلى منطقة البياع جنوبي بغداد حيث تم إغلاق صيدليتين وإنذار أخرى”.

وأضاف أن “الفرق التفتيشية أغلقت إحدى الصيدليات لمدة أسبوع كامل وذلك لعدم تواجد صاحب الصيدلية وتواجد شخص ليس له علاقة بالمهنة إذ أن من الشروط الصحية تواجد صاحب الاختصاص فضلا عن غلق صيدلية أخرى لمدة أسبوعين متتالين وذلك لفتح الصيدلية صباحا حيث أن أجازة عملهم تقر العمل الجزئي (مساء فقط) فضلا عن تواجد شخص ليس له علاقة بالمهنة”.

وتابع محمد “كما شملت الزيارة توجيه إنذار إلى مذخر أهلي في منطقة البياع أيضا وذلك بوجود أدوية غير مرخصة من قبل وزارة الصحة وفي حالة تكرار ذلك تكون العقوبة اشد”، موضحاً أن “فرق التفتيش بالدائرة تواصل عملها التفتيشي وبشكل متواصل لمناطق عدة في بغداد”.

يشار إلى أن العديد من الشكاوى تصل إلى وزارة الصحة والدوائر المعنية بصدد فتح اشخاص ليسوا من ذوي الاختصاص للصيدليات وصرف الادوية دون دراية، مما يؤثر على الصحة العامة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.