وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



محمد الكربولي

الكربولي يطالب العبادي بتسلم مهام وصلاحيات الحكومة المحلية في ديالى لتفعيل عمليات فرض اﻷمن بالمحافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسلم مهام وصلاحيات الحكومة المحلية في محافظة ديالى لتفعيل عمليات فرض اﻷمن واﻷستقرار في المحافظة وتطبيق خطته بجعل ديالى والمقدادية منزوعة السلاح.
وأضاف الكربولي  في بيان تسلمت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه أن “تغول عصابات الارهاب في مدن محافظة ديالى وبشكل خاص المقدادية والمناطق المحيطة بها كشف فشل اﻻدارة المحلية الحالية في ديالى من فرض سيطرتها وسلطتها ومنع عمليات القتل والخطف والتهجير في مدن المحافظة” .                                                             
ورأى الكربولي أهمية “أن يتحمل رئيس الوزراء بصفته الحكومية والعسكرية مسؤولية أستتباب اﻷمن والاستقرار في ديالى ومدن العراق اﻷخرى”.
ودعاه الى “الضرب بيد من حديد على كل من يستبيح الدم والعرض والممتلكات للعراقيين دون تمييز طائفي او مذهبي او مناطقي”.
وشدد الكربولي وهو عضو المكتب السياسي ﻷتحاد القوى العراقية على ضرورة أن “يضطلع القادة العسكريون الميدانيون المسؤولون عن حفظ آمن ديالى بدور حازم في مكافحة عصابات اﻻرهاب والمندسين والمتعاونين معها من منتسبي الاجهزة اﻷمنية دون خوف من كتلة سياسية طامعة وتطبيق خطة الرئيس العبادي بجعل المقدادية وديالى مدن (منزوعة السلاح )”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا ،الاربعاء، الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها وفرض هيبة الدولة في محافظة ديالى ، فيما طالب بإعادة الاستقرار الى مدن المحافظة درءاً للفتنة.
وقال بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ان ” الجبوري يتابع بقلق واهتمام بالغين تطورات الاحداث في محافظة ديالى وتداعياتها وانعكاساتها على مجمل الاوضاع في المحافظة”.
وأضاف البيان ان “في الوقت الذي يواصل فيه رئيس مجلس النواب اتصالاته ومشاوراته مع القيادات السياسية والامنية في البلاد لاحتواء الازمة في المحافظة”، مبيناً ان “الجبوري يدعو الجهات المعنية الى تحمل مسؤولياتها وفرض هيبة الدولة والحفاظ على مؤسساتها”.
وأشار البيان الى ان ” الجبوري دعا الى الإسراع في اعادة الاستقرار الى مدن المحافظة واعادة الاوضاع الى طبيعتها درءاً للفتنة وما يمكن ان ينتج عن مثل هذه الاعمال”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.