وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الغبان: العراق بالخط الاول في مواجهة الارهاب ويسعى الى ان يكون حلقة وصل بين الدول

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

اكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الخميس ، إن العراق يسعى إلى أن يكون حلقة وصل ما بين كل دول المنطقة وان لا يصبح ساحة للصراع والخلاف بين الدول، فيما اشار الى ان العراق في الخط الاول لمواجهة التنظيمات الارهابية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ، نسخة منه، ان الغبان “أكد خلال استقباله في مكتبه بمقر الوزارة سفير جمهورية السودان في بغداد محمد عمر موسى، ان العراق يطمح الى علاقات أساسها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين”.

كما اكد وزير الداخلية أن “العراق والسودان تجمعهم مشتركات كثيرة مبيناً حرص العراق على إقامة علاقات متينة مع جميع الدول” , مشيرا الى أن “العراق ورغم التحديات والأزمات التي تمر به إلا انه بلد لديه مقومات نهوض كبيرة”.

وفي مجال مكافحة الإرهاب قال الغبان إن “العراق في الخط الأول ضد التنظيمات الإرهابية وان الإرهاب لا يستهدف العراق فحسب بل يستهدف الجميع وإذا لم نتمكن من التعاون الجماعي فيجب أن نتعاون بشكل ثنائي لمحاربة الإرهاب والتطرف” لافتا الى ان “العراق يريد أن يكون حلقة وصل بين كل دول المنطقة وان لا يصبح ساحة للصراع او الخلاف بين الدول”.

من جانبه أكد سفير السودان “حرص بلاده على امن واستقرار العراق”، مشيداً بـ”الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي والعشائر العراقية في معركتها لتطهير الأراضي من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

وبين أن “بلاده تعاني نفس التحديات وبالتالي فنحن في خندق واحد وعلينا التعاون في كافة المجالات مشيداً بجهود العراق في استقبال الجالية السودانية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم واستضافتهم منذ فترات طويلة معرباً عن أمله في معاملة السودانيين معاملة خاصة كونهم مقيمين في العراق منذ سنوات طويلة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها