وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جاسم محمد جعفر

نائب: 12 وزارة مشمولة بالتغيير من بينها الخارجية والتعليم العالي والمالية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، الخميس،ان 12 وزارة مشمولة بالتغيير من بينها الخارجية والتعليم العالي والمالية.
وقال جعفر لوكالة “بغداد تايمز”، ان” التغيير الوزاري سوف يكون جزئي في الكابينة الحكومية الجديدة ويشمل  10 – 12 وزارة ، بناءا على مقترح رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وضمن آلية معينة وسيكون اغلبها بالاتفاق مع الكتل السياسية، والبعض منها مباشرة مع الجماهير”.
واضاف جعفر،ان” الوزارات المشمولة بالتغيير هي (الخارجية ،والتعليم ، والمالية ، الاسكان، الصناعة، الموارد المائية، والعدل)”، مشيرا إلى ان” هناك وزراء لم يكونوا ضمن الاختصاص في ادارة بعض الوزارات سوف تتغير اداراتها”.
واوضح،ان”وثيقة اجتماع كربلاء للإصلاح تم تقديمها لكتل وقادة التحالف الوطني”، مضيفا انه”كان من المفترض ان يتحقق اجتماع لقادة التحالف بالامس من اجل دراسة الوثيقة والتشاور بشأنها”.
وبين،ان”ورقة الإصلاح تضمنت نقاط عديدة منها الية التعامل في ادارة الدولة، فضلا عن التعامل مع اقليم كردستان والشركاء، والية تقليص الوظائف وفتح المجال امام القطاع الخاص وجعل البنوك تدعم هذا القطاع وتسهيل اموره”.
ولفت الى،ان” الموازنة الاتحادية العامة يجب ان تعتمد على الواردات غير النفطية بنسبة 50 -60%، من خلال قرارات فرض الضرائب ،والعمل على جمع الأموال دون الاعتماد على النفط كمرحلة اولى”.
وعن الهيئات المستقلة هل يشملها التغيير من عدمه قال جعفر،ان”هناك اصرارا من رئيس مجلس الوزراء  على دمج بعض الهيئات وحسم موضوع الإدارة بالوكالة”،مؤكدا ان” رئيس مجلس الوزارء اذا ما حصل موافقة قادة التحالف الوطني على ورقتي الاصلاح والتغيير الوزاري  سوف يطرح باقرب وقت لمجلس النواب للتصويت عليها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.