وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ابنية مجمعات سكنية بناء بنايات مشاريع

الاعمار تبحث إعداد مقترح قانون لحل أزمة السكن في البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

بحثت اللجنة المؤقتة لمعالجة أزمة السكن التابعة إلى وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة،الخميس، إعداد مقترح قانون لحل أزمة السكن في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إنه “تم عقد اجتماع للجنة المؤقتة لمعالجة أزمة السكن في بناية مجلس النواب بحضور وكيل الوزارة دارا حسن رشيد يارا وعدد من النواب المختصين ورئيس هيئة الاستثمار ومدير عام المصرف العقاري وممثل عن البنك المركزي”.

وأضاف البيان, أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة الدراسة التي قدمها مركز البحوث والدراسات العراقية لغرض قيام اللجنة المشكلة من اعضاء مجلس النواب بإعداد مقترح قانون يهدف الى حل ازمة السكن المستعصية في البلاد, كما تم استعراض مشكلة السكن بصورة عامة والتي تفاقمت بسبب الزيادة السنوية للسكان والدور المتضررة جراء المعارك مع عصابات داعش الارهابية والدور القديمة الآيلة للسقوط فضلا عن العشوائيات المنتشرة في بغداد والمحافظات”.

وأوضح, أن “الوزارة قدمت ورقة عمل بالحلول الصحيحة والواجب اتخاذها لحل هذه الأزمة، فضلا عما جاء بالسياسة الوطنية للإسكان وقرارات المجلس الوطني للإسكان كون هذه الأزمة تتطلب حلولا جذرية وتشريع قوانين ملزمة للأطراف كافة وتسير وفق قوانين ثابتة بعيدة عن الاجتهادات من الجهات المالكة للأراضي والمؤسسات الخدمية او المصرفية وغيرها”.

ولفت البيان إلى ان “الوزارة عرضت إمكانية تقديم المساعدة في هذا المجال عن طريق مختصين في الاسكان والبلديات ومركز الاستشارات الهندسية”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.