وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجعفري: الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب ويتهمهم بالإرهاب هم الإرهابيون

وكالة بغداد تايمز (بتا)
تنشر وكالة “بغداد تايمز” نص عبارة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التي ادلى بها في سياق كلمة القاها خلال اجتماعات جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”،، إن الجعفري قال مانصه : ” الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالارهاب هم الارهابيون “.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العراقية قال في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “الوفد السعودي انسحب من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية الدكتور الجعفري التي رفض فيها المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة”.

وأعلن وزيرا الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والسعودي عادل الجبير ، الأحد (24 كانون الثاني 2016)، رفضهما لتصريحات سفير المملكة في بغداد ثامر السبهان، داعين إلى عدم تكرارها مستقبلا، فيما أكد الجبير أن تلك التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي للسعودية تجاه العراق.

جاء ذلك بعدما قال السبهان في حديث لبرنامج “حوار خاص” الذي تبثه السومرية، إن رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي إلى مناطقهم يبين “عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما أشار إلى أن الجماعات التي تقف وراء أحداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”، الأمر الذي أثار موجة ردود فعل غاضبة على الصعيد المحلي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.