وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزارة التجارة العراقية
وزارة التجارة العراقية

التجارة: حذف اكثر من 9 الاف متوفي من البطاقة التموينية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة التجارة ،السبت، عن حذفها 9 الاف و ٤٩٨ من المتوفين في المراكز التموينية لمحافظة بغداد خلال أسبوعين فقط من بدء هذه الحملة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، عن وزيرها وكالة محمد شياع السوداني، القول ان “ملاكات الوزارة في دائرة التخطيط بدأت حملة كبيرة لتدقيق الوفيات في الأعمار الكبيرة من خلال زيارة العوائل في المناطق السكنية او الابلاغ من خلال هذه العوائل وتأشير الحالات في سجلات المراكز بعد تجديد بياناتها”.
وأشار ، بحسب البيان إلى ان “الكشف عن هذا العدد من الوفيات خلال هذه الفترة القصيرة يؤكد سلامة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتدقيق في الأعمار الكبيرة وبيان الوفيات منها، خاصة وان الفترات السابقة لم تشهد اي عملية تدقيق او تعاون من الاجهزة الحكومية في وزارتي الصحة والداخلية في اعلام الوزارة عن تلك الوفيات رغم وجود حوافز في حالة الإبلاغ عن الوفيات او الذين غادروا البلاد واستقروا في دول اخرى”.

ودعا السوداني ، بحسب البيان”المواطنين الى التعاون مع الأجهزة الرقابية والتدقيقية التي تواصل أعمالها لمنع إيقاف هدر المال العام وحذف كل المتوفين او الذين تشابهت اسماؤهم واستلموا اكثر من مرة من مراكز مختلفة”.
وتابع “أعلنت البدء بأكبر حملة للتدقيق بالأعمار الكبيرة التي تتجاوز أعمارها ٨٠ عاما فما فوق، فضلا عن أعمار ٩٦ عاما فما فوق ممن لم يؤشر سلامة وضعهم في نظام البطاقة التموينية بسبب إهمال او حالات فساد، لم يتم الانتباه إليها في الأعوام السابقة”.
وتابع ان “الوزارة أكدت ان وجود هذه الاسماء يكلف ميزانية البطاقة اكثر من خمسة ملايين دولار سنويا، ونفت الوزارة ان يكون هناك منع او ايقاف لاي مواطن خلافا للضوابط المعتمدة في نظام البطاقة التموينية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.