وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



(صورة من الاجتماع) حيدر العبادي يترأس اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية، (2015/تشرين الأول/5)
(صورة من الاجتماع) حيدر العبادي يترأس اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية، (2015/تشرين الأول/5)

اجتماع يجمع اتحاد القوى بالعبادي لمناقشة التغيير الوزاري وحكومة التكنوقراط

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شف النائب عن اتحاد القوى زاهر الخاتوني،السبت، عن وجود لقاء بين رئيس الوزراء حيدر العبادي واعضاء اتحاد القوى اليوم السبت لبحث التغيير الوزاري وحكومة التكنو قراط “.

وقال الخاتوني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “الهيأة السياسية في اتحاد القوى تجتمع اليوم مع العبادي، لمناقشة الملفات المتعلقة بالكابينة الوزارية الجديدة “.

واستبعد ان يقدم اتحاد القوى مرشحيه للمناصب الوزارية خلال اجتماع اليوم ، مبينا ان “اعضاء الاتحاد سيستمعون الى وجهة نظر رئيس الوزراء”.
واكد ان ” ما يهمنا في التغيير الكابينة الوزارية هو الاتفاق السياسي الذي لم يطبق ، نحن نريدي المضمون وليس تغيير الشخوص ، وهناك نقاط مهمة يجب ان تتحقق منها العفو العام واصلاح القضاء وغيرها ، وليس هناك فائدة من تغيير الوزراء من دون القضاء على الفساد واصلاح القضاء ” .
ورأى ان “اجراءات العبادي تعد حلولا ترقيعية لايمكن ان تنقذ البلد من الهاوية “.
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد نشر في وقت سابق نص وثيقة الاصلاحات التي ارسلت الى الكتل السياسية وطالب العبادي الكتل النيابية بترشيح اسماء للحقائب الوزارية تتمتع بالمهنية من التكنوقراط ، مبينا “ستتولى لجنة خبراء مستقلة عينها رئيس مجلس الوزراء بمراجعة السير الذاتية للمرشحين ، وتقوم برفع الاسماء بعد التدقيق والمراجعة الى رئيس الوزراء ، حيث سيكون هناك اكثر من اسم لكل حقيبة من التكنوقراط لاختيار الاكفأ ، ثم يعرضها على مجلس النواب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.