وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

نائب عن كردستان: الاعتصامات امام المنطقة الخضراء تؤدي إلى ارباك الوضع الامني في بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
ابدت كتلة الديمقراطي الكردستاني النيابية،السبت، تخوفها من أن تؤدي الاعتصامات امام المنطقة الخضراء إلى ارباك الوضع الامني في العاصمة بغداد.

وقال النائب عن الكتلة ماجد شنكالي لوكالة “بغداد تايمز”، ان” كتلته مع  كل التظاهرات والاعتصام التي تدعو وتطالب بالإصلاح وتشكيل كابينة حكومة جديدة قادرة على النهوض بمستوى اداءها للقيام بواجباتها”.
وأضاف شنكالي،اننا”نؤيد وندعم المتظاهرين والمعتصمين من اجل الحصول على الحقوق الدستورية والقانونية للشعب الذي عانى منذ أكثر من 13 عاما نتيجة إخفاق إدارة الدولة من قبل الحكومات السابقة التي لم تقدم أي جديد وعلى جميع المستويات”.
واوضح،ان”الديمقراطي الكردستاني لديه مخاوف من ان تؤثر الاعتصامات والتظاهرات وتسبب إرباكا امنيا لأنها تحتاج الى قوات امنية كبيرة لحمايتها والحفاظ على أمنها”.
وبين شنكالي،ان”العراق يعيش ظروفا أمنية صعبة ، سواء الحرب ضد داعش الإرهابي ،فضلا عن وجود عصابات منظمة داخل بغداد تقوم بسطو مسلح وتسرق البيوت والمحال التجارية”.
وطالب شنكالي المواطنين والقوات أمنية والمعتصمين بان”يركزوا على الجانب الأمني عند قيام الاعتصامات او التظاهرات من اجل الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم”.
وكان رئيس الوزارء حيدر العبادي قد وعد في خطابه الأربعاء الماضي الى تنفيذ التغيير الوزاري الجوهري قريبا وعرض أسماء وزراء مهنيين وأكفاء لشغل الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير وفق الأُطر الدستورية



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.