وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



القنصل الامريكي في البصرة يزور جرحى الحشد الشعبي ويشيد ببطولاتهم ضد داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

زار القنصل الامريكي في البصرة جرحى الحشد الشعبي الراقدين في المستشفى في زيارة هي الاولى من نوعها من قبل مسؤول امريكي واعلن القنصل الامريكي ستيف ووكر ان حكومة بلاده تشيد بما قدمه الحشد الشعبي من مساهمة مع قوات الجيش العراقي في تحرير بعض المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

كمال قال ووكر في تصريحات ادلى بها لوسائل الاعلام اثناء الزيارة والتي شملت عددا من جرحى الحشد الراقدين في مستشفى الصدر التعليمي إن داعش الارهابي سيخسر الحرب لسببين الأول يتعلق بشجاعة قوات الجيش والحشد الشعبي والسبب الآخر يعود إلى مساهمة الولايات المتحدة ودعمها للعراق في حربه ضد الارهاب وبين ان الحشد الشعبي مؤسسة تعمل تحت قيادة رئيس الوزراء والولايات المتحدة تدعم القوات الرسمية التي هي تتبع للحكومة.

بدوره قال المحلل والكاتب السياسي البصري رشيد الفهد في احاديث لوسائل الاعلام ان زيارة القنصل لجرحى الحشد هي رسالة واضحة تشير إلى وقوف الولايات المتحدة ومساندتها للحشد.

واضاف أن التغير في الموقف الأمريكي جاء بعد سلسلة هجمات وصفها بالوحشية قام بها تنظيم داعش على المواطنين وآخرها استخدام ذلك التنظيم الأسلحة الكيماوية في منطقة تازة ما دعا الولايات المتحدة إلى تغبير وسائلها لمواجهة داعش الإرهابي حسب قوله.

فيما قال اخرون انها زيارة تبدو رسالتها الرد على من يتهم الحشد بالارهاب والدول التي تحاول تصعيد الراي العام ضد ابناء الحشد وتضحياتهم لاسيما وان القنصل الامريكي قال ان الحشد هم ابناء الجنوب وابناء العراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها