وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب عن المكون الشبكي حنين القدو
النائب عن المكون الشبكي حنين القدو

قدو: المالية وعدتنا بتحويل المبالغ المستقطعة من الموظفين “3%” لاغاثة المهجرين ولم نر شيئا بعد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية حنين قدو ، الثلاثاء، ان وزارة المالية وعدتنا بتحويل المبالغ المستقطعة من الموظفين “3%” لاغاثة المهجرين ولم نر شيئا بعد”.

واكد قدو في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، انه” من خلال ممارسة الضغط على مجلس النواب العراقي تمكنت لجنتنا من رصد مبلغ ترليون و{800} مليار دينار للنازحين والمهجرين ، كما تم استقطاع {3%} من رواتب الموظفين لدعم النازحين والنهوض بالواقع المعيشي لحين عودتهم الى مناطقهم امنين”.

واضاف” الان من خلال اجتماعتنا مع اللجنة الوطنية العليا لاغاثة النازحين وممثلي الوزارات المختلفة خاصة وزارة المالية تاكدنا انه تم استقطاع هذه المبالغ بالفعل”، مشيرا الى ” اننا لم نعرف بعد ماهي حجم هذه المبالغ ؛ بسبب عدم تحويل قسم من بعض الدوائر هذه المبالغ الى وزارة المالية لكي يتسنى لنا الية توزيعها بشكل شهري على العوائل النازحة”.

واوضح انه” كان من المؤمل وحسب قول ممثل وزارة المالية ان يكون الشهر الجاري موعدا لتحويل هذه المبالغ الى وزارة الهجرة والمهجرين ، الا انه الى الان لم تصل هذه المبالغ ونامل ان تصدر بنهاية الشهر الجاري لغرض توزيعها على النازحين كدفعات “.

يشار الى ان ، العراق شهد بسبب انخفاض أسعار النفط تدهورا اقتصاديا كبيرا، ما دعا الحكومة الى اعلان حالة التقشف ، واتخذت جملة من الاجراءات لسد العجز الحاصل في ميزانية الدولة.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.