وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



العمل: تحديث (167) الف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، الثلاثاء، عن تحديث (167) الف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد تمهيدا لشمولها بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان” فرق البحث الاجتماعي حدثت بيانات “167,386” عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد لغاية 3/3/2016 لغرض تحويلها الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد”، لافتا الى ان” الوزارة ماضية في تحديث البيانات لجميع المستفيدين”.

واضاف خلف ، بحسب البيان ان” هيأة الحماية الاجتماعية ماضية في عملية المسح الميداني لاستهداف العوائل المستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية وتحويلها الى القانون الجديد”، منوها الى ان” فرق البحث الاجتماعي استطاعت الوصول الى ابعد نقاط المسح الديموغرافي ضمن الاقضية والنواحي في المحافظة”.

الى ذلك أكد المدير العام ، بحسب البيان على”استمرار العمل ببرنامج الشبكة تصل اليكم من خلال الفرق الجوالة التابعة للدائرة ، مشيرا الى اجراء اكثر من {25} زيارة ميدانية للعوائل المستحقة التي تقع دون مستوى خط الفقر وذلك للمدة من 2/1 لغاية 6/3/2016 في بغداد والمحافظات”.

واوضح ، بحسب البيان ان” الدائرة ومن خلال برنامج “الشبكة تصل اليكم” رشحت {29} اسرة لغرض زيارتها ميدانياً وشمولها بقانون الحماية الاجتماعية”، لافتا الى ان” اللجنة شملت من المدة 2/1/2011 لغاية الآن {5541} اسرة ببرنامج الحماية الاجتماعية”.

وبين ان” الفرق التابعة للدائرة التي تتكون من باحثين اجتماعيين واعلاميين مهمتها البحث والتقصي عن العوائل المتعففة المستحقة للاعانة الاجتماعية حسب الضوابط والقوانين”، مشيرا الى ان” البرنامج الذي تنفذه الدائرة يعتمد آلية العمل الميداني للوصول الى الفقر ، فضلا عن شمول جميع الحالات المرصودة من قبل وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها