وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



اسعار-الذهب-في-العراق-اسعار-الذهب-العراقي

العراق يحتل المرتبه الخامسة عربيا في احتياطياته من الذهب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
احتل العراق المرتبة الخامسة عربيا في احتياطياته من الذهب خلال التقرير الذي اصدر المجلس العالمي للذهب لشهر اذار من العام الحالي 2016.

وقالت الاحصاءات المالية الدولية التي اصدرها المجلس العالمي للذهب لشهر اذار الحالي ان “العراق احتل المرتبة الخامسة عربيا بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا”، مشيرة الى ان “قيمة الذهب بلغت 5.9 % من احيتاطيات العراق من العملة الصعبة”.

وبينت الاحصاءات ان “العراق ما زال محتفظا باحتياطياته من الذهب دون تغيير، التي بلغت 89.8 طن”، لافتا الى ان “العراق احتل المرتبة 37 عالميا من اصل 100 دولة تم ادراجها في هذه الاحصاءات”.

واكدت الاحصاءات ان “احتياطيات دول العالم من الذهب بلغت 32 الف و813 طنا، فيما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الاولى عالميا من حيث هذه الاحتياطيات التي بلغت 8.133.5، تليها المانيا ب 3.381 طنا”.

واشترى البنك المركزي في نيسان عام 2014 اخر كمياته من الذهب التي بلغت 15.16 طنا من سبائك الذهب الخالص، مشيرا الى ان السبائك التي تم شراءها تعتبر ذات نقاوة عالية جدا ووفقا للمعايير الدولية.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يوميا لبيع وشراء العملات .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.