وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وفيق السامرائي

خبير آمني: العراق بحاجة لجيش من المتطوعين المحترفين وليس جيش من المكلفين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد الخبير الامني وفيق السامرائي ،الاربعاء، ان العراق لا يعاني نقصا في عدد الجنود، بل يعاني خللا في النظام، مشدداً على ضرورة تكوين جيش من المتطوعين المحترفين وليس جيش من المكلفين.
وقال السامرائي في تصريح له على صفحتة الشخصية ” الفيس بوك ” تابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان الفساد لا يزال متفشيا في مرافق الدولة، ولا يمكن تنزيه وتزكية مؤسسة معينة من ذلك كليا ومن الظلم لجيل الشباب أن يكلف بخدمة إلزامية قبل إجتثاث الفساد بحزم شديد.
واضاف السامرائي انه سيكون من المستحيل تطبيق الخدمة على مواطني كردستان، وسيجري التهرب بطريقة فردية أو شاملة بحجج مختلفة، وفي هذا ظلم للآخرين، مشيراً الى ان الظروف الحالية سيكون من المستحيل تقبل سوق الجنود من شمال بغداد إلى جنوبها نسبة الاستجابة ستكون محدودة جدا، وقد إتخذ النظام السابق اجراءات عقابية قاسية وظالمة لفرض الخدمة.
وتابع ان هذا المشروع سيقود النظام إلى العودة إلى المناطقية وتشكيل قوات محلية. وسيكون من شبه المستحيل وجود جندي من الموصل في البصرة أو ضابط وجندي من البصرة في فرقة الموصل، فيجري التأسيس للتمرد والانقسام.

واوضح ان هذا المشروع سيحدث ظلم وتمييز وطبقية بين أبناء المسؤولين والأغنياء والفقراءبالاضافة الى عدم وجود مؤسسات ومراكز تدريب كافية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.