وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



اياد علاوي (ارشيف)
اياد علاوي (ارشيف)

ائتلاف الوطنية يدعو رئيس الجمهورية إلى عقد اجتماع سريع يضم كل الاطراف لتخفيف حدة التوترات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الخميس، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بالدعوة الى عقد اجتماع سريع يضم كل الاطراف لتخفيف حدة التوترات، فيما حذّر من التصعيد لكي لا يستفيد منه “اعداء العراق” .
وقال علاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه إن “على معصوم الدعوة الى عقد اجتماع سريع يضم كل الاطراف لتخفيف حدة التوترات وتحقيق الهدوء والسكينة وضمان سلامة الجميع والاستجابة لدعوات الاصلاح الحقيقي والحفاظ على سلمية الاحتجاجات”.
واضاف البيان ان “العراق يمر اليوم بمرحلة حرجة جدا على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والامنية، وهي ظروف مصيرية استثنائية تحتم على جميع القوى السياسية العراقية ان تضع أولوياتها في مقارعة الارهاب وتحقيق الانتصار السياسي والعسكري الناجز ومن الأولويات كذلك هو تحقيق الاصلاح السياسي والأقتصادي والأمني والاداري والبنيوي الذي هو أمر لابد منه”.
وتابع “نحن ندعم مطالب المعتصمين والمتظاهرين وكل الاهداف التي تصب في مصلحة العراق والعراقيين ونؤيد بالكامل حرية التعبير وحق التظاهر والاعتصام، وبنفس الوقت، نرى أن التصعيد بين الاطراف السياسية في هذه اللحظة المفصلية لايخدم ألا أعداء العراق”.
ونبّه الى ضرورة “العمل من قبل الجميع لتخفيف التوترات وحماية للشعب وتقديم الدعم المطلق لقواتنا المسلحة الباسلة بكافة صنوفها والقوات الامنية والحشد الشعبي المقاتل في جهودهم الرامية لانقاذ العراق من الإرهاب”.
ودعا علاوي “جميع الاطراف لضبط النفس واعتماد الحوار والتحلي بالصبر”.
يشار الى ان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي دعا، اليوم، الى عقد اجتماع عاجل لقوى التحالف الوطني، من اجل إيجاد الحلول السريعة، لما راه خطرا جديا يهدد اللحمة الوطنية .
 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.