وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



رئيس البرلمان يبحث مع المحمود أهمية الإصلاح القضائي بوصفه “ركيزة أساسية” لتحقيق الإصلاح الشامل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأحد، أهمية ملف الإصلاح القضائي بوصفه “ركيزة أساسية” لتحقيق الإصلاح الشامل، مشدداً على أن الشعب يتطلع الى سيادة القانون وتطبيقه بمهنية وتحقيق المساواة، فيما دعا للإسراع بمراجعة شاملة لجميع الملفات وفي مقدمتها القضاء.

وقال بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري زار، اليوم، مجلس القضاء الأعلى والتقى رئيسه مدحت المحمود”، موضحا أن “اللقاء بحث في سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطتين والتشريعية والقضائية، خصوصا ما يتعلق بإنجاز التشريعات التي تخص القضاء وتلك التي تمس واقع المواطنين وتحقق مطالبهم”.

وأضاف، أن “اللقاء بحث ملف الإصلاح القضائي بوصفه ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الإصلاح الشامل وله انعكاسات ايجابية على مشروع المصالحة الوطنية الحقيقية”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن “الشعب العراقي يتطلع، اليوم، الى سيادة القانون وتطبيقه بمهنية وموضوعية وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية وتقديم المنجز الذي يلبي تلك التطلعات وهو ما يدعونا للإسراع بمراجعة شاملة لجميع الملفات التي تحقق ذلك وفي مقدمتها الملف القضائي”.
ص



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها