وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية

القاء القبض على ضابط برتبة (رائد) متلبس بالتزوير

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ،الاحد، القاء القبض على ضابط برتبة (رائد) في شرطة الكرخ متلبسا بتزوير مبارز جرمية ، وكتاب صادر من مكتب مكافحة المتفجرات من قنبلة هجومية ، وتغييرها الى قنبلة صوتية لقاء مبلغ مالي .
وقال مكتب مفتش العام في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه  ، ان “عملية القاء القبض على المتهم جرت بعد ورود معلومات الى مديرية تفتيش بغداد تفيد بتورط ضابط برتبة رائد في مركز شرطة البياع بعملية تزوير بمبارز جرمية ، ومجالس تحقيقية تتعلق بأحد المتهمين الملقى القبض عليهم لقاء مبالغ مالية اتفق الجانبان عليها ” .
واضاف البيان ان “مدير تفتيش بغداد العميد حسين علي دانة شكّل مفرزة خاصة لمتابعة حيثيات القضية ، والقاء القبض على المتهم بعد التأكد من المعلومات ، واستحصال أمر قضائي بذلك ” .
وااشار البيان إلى ان ” المفرزة باشرت مهامها ، حيث اكتشفت أن رائد الشرطة قد قام بتزوير الكتاب الصادر من مديرية مكافحة المتفجرات ، والذي يثبت ضبط رمانة يدوية قتالية لدى المتهم الذي زوّر له الرائد ، وتزوير الكتاب بكتاب آخر يُبين أن نوع الرمانة التي ضبطت بحوزة المتهم هي {صوتية} ، حيث قام الضابط بتقديم الأوراق التحقيقية المزورة أمام قاضي التحقيق ، الذي أمر بدوره بإخلاء سبيل المتهم بكفالة مادية بناءً على الأوراق المقدمة من قبل الرائد ” .
وختم البيان ان ” المفرزة قامت بإلقاء القبض على الضابط الرائد ، ودونت أقواله ، واعترافاته ، وقدمت افادته أمام قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفه وفق المادتين 289 و 298 من قانون قوى الأمن الداخلي على ذمة التحقيق معه في القضية ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.