وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



أهل الحق تهنأ الكرد بمناسبة اعياد نوروز وتحذر من سياسات “التفرد او الاقصاء”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
هنأت حركة اهل الحق، الاثنين، الكرد بمناسبة اعياد نوروز، وفيما شددت على اهمية التكاتف في هذا الوقت، حذرت من سياسات “التفرد او الاقصاء”.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه “نتقدم بالتهنئة الى شعبنا من كردستان العراق بمناسبة عيد نوروز”، داعية “الشعب الكردي الى ان يكون هذا اليوم يوما لتعزيز الاخاء العراقي واللحمة الوطنية”.

واضافت الحركة “لايسعنا الا ان نذكر بصبر الكرد وبطولاتهم الى جانب اخوتهم في المدن العراقية الاخرى في مقارعة النظام البعثي المجرم”، مشيرة الى ان “مسيرة الجهاد تلك لم تنته الا في ايصال بلدنا الى الاستقرار التام وهزم كل مايهدد امن ابنائه ووحدتهم”.

وشددت الحركة على “اهمية التكاتف في هذا الوقت لمواجهة قوى الشر والارهاب”، لافتة الى انه “لا مناص من وحدتنا وان سياسات التفرد او الاقصاء ستطيح بنا جميعا”.

يذكر أن الكرد يحتفلون في 21 من آذار في كل عام، بعيد نوروز الذي يعد عيداً قومياً وتاريخياً لهم يعبر عن “الحرية والتخلص من الظلم”، إضافة إلى أنه يمثل رأس السنة الجديدة في التقويم الكردي، وتحيي الكثير من شعوب الشرق الأوسط أعياد نوروز مثل إيران وأفغانستان وباكستان وطاجاكستان وأوزبكستان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها