وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عصائب اهل الحق

العصائب تدعو فصائل المقاومة الى “الجهوزية العالية” في العدة والعدد لمقاومة المحتل “الامريكي”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

هددت حركة عصائب أهل الحق، الاثنين، بأنها ستتعامل مع القوات الأميركية كـ”محتلة”، داعية فصائل المقاومة الى “الجهوزية العالية” في العدة والعدد.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه انه “تزامنا مع ذكرى الغزو الأمريكي المشؤوم للعراق الذي انتهى بهزيمة ساحقة لقوات الاحتلال تحت وطأة ضربات رجال المقاومة الإسلامية البواسل، هاهي تعاود محاولاتها المشبوهة لإعادة تواجدها في البلاد بذريعة محاربة صنيعتها داعش”، مبينة “اننا نؤكد فيه قدرة القوات الامنية العراقية وفصائل الحشد الشعبي المقاوم على تحقيق النصر الكامل وتطهير الارض من دنس الزمر التكفيرية الاجرامية، وهذا ما أثبتته ملاحم الانتصارات التي سطرها رجالنا في ميادين القتال والمواجهة طوال الفترة الماضية”.

وطالبت الحركة ، بحسب البيان البرلمان ولجانه المتخصصة بـ”أداء دورها في كشف تواجد هذه القوات وعددها ونوعها ومهامها”، داعية رئاسة الجمهورية الى “أداء مهامها بالحفاظ على سيادة البلد من الخروق الدستورية والأمنية”.

وشددت الحركة، بحسب البيان على “ضرورة بيان الحكومة العراقية لموقفها الصريح الذي سمعناه منها مرارا وتكرارا بعدم حاجة العراق الى قوات برية على أرضه علماً ان دخول أي قوات أجنبية هو ليس من صلاحية الحكومة بل يحتاج الى موافقة الشعب وتصويت البرلمان”، لافتة الى أن “دخول هذه القوات البرية (المارينز) هو إعادة احتلال، فإذا لم تقم الإدارة الامريكية بسحبها فورا وإعلان ذلك فإننا سنتعامل مع هذه القوات على أنها قوات محتلة وعليها ان تتحمل تبعات ذلك كاملةً”.

ودعت الحركة فصائل المقاومة الاسلامية كافة الى “الجهوزية العالية في العدة والعدد لأداء دورها الوطني المقاوم الذي عرفه الأعداء قبل الاصدقاء لمواجهة التحديات والتهديدات التي تحيط ببلدنا العزيز”، مؤكدة على اهمية ان “تبين الاحزاب والقوى السياسية موقفها الرسمي اتجاه هذا الانتهاك الصارخ لسيادة العراق وأمنه”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة نفت، اليوم الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها، مؤكدة أن قوات مشاة البحرية الأمريكية جاءت لإجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأمريكية والعراقية خارج المياه الإقليمية وبموافقة الحكومة العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.