وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عمار الحكيم
عمار الحكيم

الحكيم يدين التفجيرات التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل ويدعو لمحاربة الإرهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أدان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، الثلاثاء، التفجيرات التي وقعت اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات، وفيما طالب المجتمع الدولي بتجفيف “منابع الإرهاب”، دعا للوقوف مع العراق في حربه ضد عصابات “داعش”.

وقال الحكيم في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، “لطالما أكدنا على أن الإرهاب ليس حالة محلية مرتبطة بوضع سياسي محدد، فما تعرضت له العاصمة البلجيكية بروكسل صباح هذا اليوم، من تفجيرات إرهابية مجرمة دليل يضاف إلى عشرات العمليات الإرهابية التي طالت اغلب مدن العالم لتبرهن على ان الإرهاب لا يستثني أحدا”.

وأضاف “أننا إذ ندين هذه التفجيرات الإرهابية ونستنكرها بأشد العبارات، نعبر عن تضامننا مع اسر الضحايا الأبرياء، ونجدد دعوتنا للمجتمع الدولي للوقوف بحزم للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والمالية، ومساعدة العراق في حربه ضد عصابات داعش الإجرامية، التي يخوضها نيابة عن العالم اجمع”.

وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء (22 آذار 2016)، مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة العشرات بثلاثة انفجارات، اثنان منها في مطار بروكسل، فيما استهدف الانفجار الثالث محطة للمترو.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.