وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



السفير-الامريكي-في-العراق

السفير الأمريكي لدى العراق: الصدر يرفض لقاءنا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن السفير الأمريكي لدى العراق ستيورات جونز، استعداده الدائم للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أو أي من أعضاء تياره، مستدركا بالقول “لكنهم يرفضون”، فيما أكد عدم قلقه من الاعتصامات أمام أبواب المنطقة الخضراء.
وقال جونز في تصريحات لعدد من وسائل الاعلام،إن “التظاهرات والاعتصامات حق دستوري، وهو جزء من أي نظام ديمقراطي، وهو شأن داخلي لا نتدخل فيه”، موضحا “نحن لسنا قلقين على سفارتنا من المعتصمين، لأننا واثقون من قدرة الأجهزة الأمنية على حماية السفارة، وهو حق مكفول بموجب اتفاقية فينا التي وقعت عليها معظم دول العالم ومن بينها العراق”.
وجوابا على سؤال حول إمكانية لقاء الصدر أو التفاوض معه لمعرفة موقفه الأخير من العملية السياسية، أبدى جونز استعداده لـ”لقاء الصدر أو أي من أعضاء تياره”، مؤكدا أننا “دائما مستعدون لذلك، لكنهم يرفضون”.
وأكد السفير الأمريكي “دعم إجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي المتعلقة بالإصلاحات السياسية، نافيا أي “مساع لبلاده بالتدخل في التغيير الوزاري المرتقب”.
واعترف جونز، بـ”عدم معرفته درجة الخطورة أو الوقت الذي يمكن أن ينهار فيه، الا أنه أكد أن “من واجبنا تحذير العراقيين بوجود ثغرات في السد وعليهم أن يأخذوا حذرهم ويتصرفوا بالطريقة التي يرونها مناسبة”.      
ونفى “الانباء التي تحدثت عن وجود قنصلية أو ممثلية للعراقيين السنة في واشنطن”موضحا، أن “ذلك يتم عبر اتفاقيات وان الولايات المتحدة ترحب بزيارات جميع العراقيين الى واشنطن لنقل وجهات نظرهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.