وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ماجد الغراوي

الغراوي: القوات الأمنية على أهبة الاستعداد للمباشرة بتحرير مدينة الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أنتقدت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ،الأربعاء، الحكومة الاتحادية على قرار سماحها لقوات المارينز الأمريكية بالتمركز في محور قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.
وقال عضو اللجنة النائب ماجد الغراوي، لوكالة “بغداد تايمز”، إن “القوات الأمنية على أهبة الاستعداد للمباشرة بتحرير مدينة الموصل، وأنها بانتظار ساعة الصفر”، مبينا أن “أبناء مدينة الموصل ايضا على أتم الاستعداد، لمشاركة القوات في العمليات”.
وأضاف، أن “تواجد القاعدة الأمريكية لقوات المارينز في محور مخمور، كي يكون لهم دور فاعل وبارز في تحرير نينوى، أسوة بما حققته قواتنا الأمنية في قواطع العمليات في صلاح الدين والأنبار”.
وأكد الغراوي، أن “جميع الأجواء مناسبة لتحرير المدينة من دون أي تدخل خارجي، ونرفض تواجد أي قوة أجنبية على الأراضي العراقية”، منتقدا الحكومة بالقول أن “الحكومة كان يجب عليها تكون صاحبة الشأن بهذا الأمر، وترفض السماح لتواجد تلك القوات”.
وكان المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، أعلن عن أنشاء قاعدة فاير بيرز بيل، في قضاء مخمور بمحافظة نينوى، لغرض توفير الحماية للقوات الحكومية ومستشاري التحالف الدولي، مؤكدا أن وجود القوة في القاعدة كان بدعوة من حكومة حيدر العبادي وبالتنسيق معها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.