وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



العمل والشؤون الاجتماعية

أكثر من سبعة آلاف باحث عن العمل في بغداد!!

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية،الأربعاء، تسجيلها أكثر من سبعة آلاف باحث عن العمل في بغداد والمحافظات خلال الشهرين الأوليين من العام الحالي.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، ان “الوزارة سجلت 7652 باحثا عن العمل خلال المدة من الأول من شهر كانون الثاني ولغاية التاسع والعشرين من شهر شباط الماضيين”، مبينا ان “هذا العدد دخل ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة”.

وأوضح ان “فرق الاستقصاء الخاصة بالوزارة حققت خلال المدة نفسها 384 زيارة للقطاعين الحكومي والخاص لغرض البحث والاستقصاء عن المؤسسات والشركات الراغبة بالحصول على عاملين حسب الاختصاصات المتوفرة”، مشيرا الى ان “فرق الوزارة تمكنت خلال تلك الزيارات من رصد 413 فرصة عمل”.

وأضاف منعم ان “الوزارة وعن طريق دائرة التشغيل والقروض رشحت 963 باحثا عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة لاجراء مقابلات لهم واختبار مهاراتهم ومطابقتها مع فرص العمل المتوفرة، ومن ثم ارسالهم الى الوظائف الشاغرة كلٌ حسب اختصاصه”.

وبين منعم ان “قسم الخدمات الصناعية ومن خلال لجانه المنتشرة في بغداد والمحافظات أجرى 2161 زيارة لعدد من المشاريع خلال المدة ذاتها”، لافتا الى ان “القسم منح 161 اجازة لمشاريع صناعية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.