وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رواتب نقود فلوس عراقية

انطلاق الدفعة الاولى من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2016

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،الاربعاء، انها ستطلق الدفعة الاولى من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2016 مطلع شهر نيسان المقبل في بغداد والمحافظات.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “هيئة الحماية الاجتماعية ستطلق الدفعة الأولى للعام الحالي لجميع المستفيدين لفئتي “الرجال والنساء” الذين حدثوا بياناتهم واستلموا الإعانة في الدفعة الأخيرة مع ملاحقها الثلاث من عام 2015″.
واضاف ان “الهيئة خصصت المبالغ اللازمة لإطلاق هذه الدفعة لجميع المستفيدين في بغداد والمحافظات”، مبينا ان “المستحقات المالية الخاصة بالدفعة سيتم ارسالها الى مصرف الرافدين لاستكمال الاجراءات المطلوبة والتهيئة للمنح وفق القانون القديم”.
واشار البيان إلى ان “هيئة الحماية الاجتماعية ومن خلال دائرتي الحماية الاجتماعية للرجل والمرأة مستمرة في استقبال المستفيدين لتحديث بياناتهم وتسجيل العناوين الجديدة من اجل تسهيل مهمة الباحثين الاجتماعيين في زيارة العوائل التي غيرت عناوينها لضمان استمرار منح الاعانة للمستفيدين”.
واكد ان “الهيئة تواصل ايضا تحديث بيانات مستفيدي المناطق التي تقع تحت سيطرة الدولة من خلال المراكز التي تم افتتاحها في ثلاث محافظات”.
يذكر ان، هيئة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حددت العاشر من نيسان المقبل، موعدا لإطلاق الشمول الجديد للمستفيدين بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 الذي يعتمد معيار خط الفقر كاساس في استهداف الاسر الفقيرة، كما قررت الهيئة اطلاق اعانة الحماية للمشمولين في بغداد والمحافظات كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.