وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مبنى وزارة الثقافة العراقية في بغداد
مبنى وزارة الثقافة العراقية في بغداد

وزارة الثقافة تعلن عن إعادة فتح مسرح الرشيد الأحد المقبل في بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلنت وزارة الثقافة، الأربعاء، أن ،الأحد المقبل سيشهد إعادة فتح مسرح الرشيد في بغداد بعد أن تعرض لأضرار بالغة في عام 2003، مبينة أن حفل الافتتاح سيتضمن فعاليات أدبية وفنية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “مسرح الرشيد سيفتتح برعاية الوكيل الأقدم جابر الجابري تزامنا مع إقامة احتفالية يوم المسرح العالمي يوم الاحد 27/3/2016 في الساعة الواحدة بعد الظهر”.

ونقل البيان عن المخرج المسرحي أحمد حسن موسى رئيس لجنة الإعمار التطوعية لمسرح الرشيد قوله، إن “هذا الافتتاح يأتي بعد حملة تطوعية واسعة شملت مجاميع من طلبة الجامعات والفنانين والمثقفين والإعلاميين، منها المركز التطوعي في وزارة الشباب وفريق محبي بغداد والفرق التطوعية في بغداد عموما لرفع انقاض وشظايا الحرب التي اصابت هذا المسرح جراء الاحتلال الامريكي للعراق”.

من جهتها، قالت الإعلامية زينب القصاب إحدى المتطوعات في حملة إعادة إعمار المسرح، إنه “بالرغم من بقايا الدمار التي تعتلي وجه بناية المسرح ودواخله، سيعاود المسرحيون العراقيون عروضهم الاسبوعية فيه بالاعتماد على الجهود الذاتية والمعونات التطوعية”، بحسب البيان.

وأضافت القصاب أن “حفل الافتتاح سيتضمن ابرز المشاهد المسرحية التي تعد ايجازا لنتاج ما قدم على خشبته من عروض فنية كبيرة طيلة السنين الفائتة ولمجموعة كبيرة من الفنانين العراقيين الى جانب الشعر والموسيقى اللذين سيكونان حاضرين في حفل افتتاح هذا الصرح الفني العريق”.

يذكر أن مسرح الرشيد، الذي يعد من أكبر مسارح بغداد، افتتح عام 1981، وقد صممته شركة فرنسية، وهو يضم قاعات كبيرة للأزياء والاكسسوارات ومعدات تتعلق بالمؤثرات الصوتية والبصرية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.