وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عائلات-عراقية-نازحة

الهجرة تدعو الأسر العائدة الى مناطق سكناها للتسجيل في مكاتبها لضمان حقوقها لاستلام منحة الأربعة ملايين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، الأسر العائدة إلى مناطق سكناها في المناطق المحررة للتسجيل في فروعها ومكاتبها في العاصمة بغداد وكافة المحافظات لضمان حقوقها لاستلام منحة الاربعة ملايين دينار.

وقالت الوزراة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، أنها “تبارك الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا البطلة بتحريرها المزيد من المدن كل يوم من احتلال تنظيم “داعش” الاجرامي، الامر الذي فتح الباب لعودة الحياة الى هذه المناطق وعودة الاف العوائل النازحة الى مناطقها الاصلية”.

واضاف البيان أن “على جميع العوائل العائدة الى مناطق سكناها الى المبادرة بتسجيل عودتها في فروع ومكاتب الوزارة في عموم العراق ضمانا لحقوقها القانونية ولكي تتمتع بالامتيازات التي تمنح للعوائل العائدة حيث”.

وبينت البيان أن “الوزارة تعمل على استحصال الموافقات القانونية لتأمين منحة لكل عائلة عائدة لاتقل عن اربعة ملايين دينار حسب السياقات المعمول بها، كما ان وزارتنا تعمل على اصدار تشريعات تضمن اعادة الحق للمتضررين وذلك بتأمين قروض سكنية وزراعية ميسرة”.

وأبدت الوزارة، بحسب البيان، “استعدادها الكامل للقيام بكل ما يلزم لتيسير وتسهيل عملية تسجيل العوائل النازحة، استجابة لالتزاماتها الانسانية والقانونية امام فئات عنايتها من العوائل النازحة وتسهيلاً لمهمتها في خدمة هذه العوائل”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.