وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



صورة الرئيس الإيراني حسن روحاني (ارشيف)
صورة الرئيس الإيراني حسن روحاني (ارشيف)

الحسين: زيارة الرئيس الإيراني إلى العراق لن تكون الأخيرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية اقبال عبد الحسين ،الخميس، ان زيارة الرئيس روحاني الى العراق على رأس وفد وزاري الاسبوع المقبل ليس الاولى ولن تكون الاخيرة.
وقالت عبد الحسين لوكالة “بغداد تايمز”، ان”جمهورية ايران الاسلامية منذ سقوط الديكتاتورية وليومنا هذا داعمة للعملية السياسية في العراق، مشددة على ان”موقف  الجانب الايراني مرضي للشعب العراقي”.
وبينت عبد الحسين ان”ما تعمل عليه ايران يأتي بالاتجاه المعاكس لمواقف بعض الدول العربية المدارو للبلد، والتي ابتعدت كثيرا عن العراق وما يعانيه بسبب الظروف القاسية التي يعيشها شعبه من حرب ضد الارهاب وغيرها”.
واوضحت عبد الحسين ان “العراق الان يمر بأزمة سياسية واقتصادية ،هزت به نتيجة الاوضاع التي يشهدها العالم من حرب ارهابية عالمية”،مشيرة الى ان”مثل تلك الزيارات تعتبر دعم للعملية السياسية والاقتصادية في العراق دون التدخل في شؤونه”.
واعتبرت عبد الحسين  ان “الزيارات التي تقوم بها الوفود الايرانية وعلى جميع المستويات هي بحد ذاتها تسهيلا  لكثير رجال الاعمال العراقيين ،خصوصا وان بعض دول الجوار من العرب الاشقاء يضعون العراقيل في دخول رجال الاعمال العراقيين الى اراضيهم”.
وبينت عبد الحسين ان “ايران لديها رؤى ايجابية في وضع حد للخلافات السياسية بين الشركاء ووضع الحلول الناجعة لها وتدعم كل مبادرة تجعل العراق يعيش حالة من الاستقرار الامني والاقتصادي والسياسي”.
ومن المؤمل ان يزور العراق مطلع الاسبوع المقبل على رأس وفد وزاري رئيس جمهورية ايران الاسلامية علي روحاني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.