وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



(صورة من الاجتماع) حيدر العبادي يترأس اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية، (2015/تشرين الأول/5)
(صورة من الاجتماع) حيدر العبادي يترأس اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية، (2015/تشرين الأول/5)

السهلاني يدعو العبادي الى التحلي بـ”الجرأة والشجاعة” لمواجهة “مزاجيات” الكتل السياسية في التغيير الوزاري

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا رئيس كتلة الاصلاح النيابية هلال السهلاني، الجمعة، رئيس الحكومة حيدر العبادي الى التحلي بـ”الجرأة والشجاعة” لمواجهة “مزاجيات” الكتل السياسية في التغيير الوزاري، وفيما انتقد الجهات التي تروج لمقدمات حدوث صادمات “شيعية شيعية”، اشار الى ان الوضع الحالي يسير على ما يبدو نحو تشكيل حكومة تقوم على اساس حكومة محاصصة تكنوقراط.

وقال السهلاني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “اغلب الكتل السياسية المشاركة في الحكومة تشكل مجموعة ضغط بشكل غير علني على رئيس الحكومة حيدر العبادي غير مؤيدة لمشروع التغيير الوزاري المزعوم”، مبينا ان “الاصلاحات التي تنوي الحكومة اجراءها تتعارض مع مصالح ورغبات الكتل السياسية الكبيرة التي تستحوذ على وزارات مهمة في الحكومة تتخوف من فقدانها جراء تلك الاصلاحات”.

واضاف السهلاني، أن “مواقف الكتل اسياسية اتجاه التغيير الوزاري ضبابية وتتخوف من فقدان مكاسبها”، داعيا الكتل السياسية الى “تأكيد التزامها بإجراء التغيير الوزاري لتفادي اي توترات قد تضعف تشكيل حكومة جديدة، كما على رئيس الوزراء ان يكون اكثر جرأة و شجاعة في مواجهة رغبات تلك الكتل لتشكيل كابية وزارية جديدة”.

وتابع السهلاني، أن “الوضع الحالي يسير على ما يبدو نحو تشكيل حكومة تقوم على اساس حكومة محاصص تكنوقراط وهو ما يشكل مرحلة خطيرة”، لافتا الى انه “لا توجد ارادة سياسية في الوقت الحالي بين تلك الكتل للتحرك قدما بحوارات جدية وهذا امر مخيب للامال بشكل كبير”.

وانتقد السهلاني، “مطلقي ومروجي اشاعات بان ما يجري حاليا هي مقدمات لصدامات شيعية – شيعية”، مؤكدا ان “اي شيء من ذلك لن يحصل بسبب وجود قيادة مرجعية ووعي عالٍ لدى الشعب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.