وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزارة التجارة العراقية
وزارة التجارة العراقية

التجارة: طباعة 8 ملايين ونصف المليون بطاقة تموينية جديدة للعام (2016 _2017)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة التجارة، السبت، انها ستباشر بطباعة 8 ملايين ونصف المليون بطاقة تموينية جديدة للعام (2016 _2017).

وقال مدير دائرة المتابعة والتخطيط في الوزارة حسين فرحان في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان وزارته “اكملت استعدادتها الخاصة بطباعة البطاقة التموينية الجديدة (2016 – 2017)، مبينا انه من المؤمل ان تباشر عملية الطباعة خلال الايام المقبلة”.

واضاف ان “عملية طبع أنموذج البطاقة التموينية الجديدة كانت قد تأخرت بسبب بعض الاجراءات الادارية والمالية المتعلقة بالوزير السابق”، مشيرا الى ان وزارته “ستشمل جميع العائلات بالانموذج الجديد بما في ذلك اصحاب الدخول المرتفعة، لافتا الى انها ستكون آمنة وغير قابلة للتزوير بتاتا”.

واشار فرحان الى ان “الوزارة ستطبع 8 ملايين ونصف المليون بطاقة تموينية، والتي اكدت انها ستصل الى المواطنين كافة عن طريق وكلاء التموينية وبشكل مجاني، بعد ان يجلب رب الاسرة أنموذج البطاقة القديم (2014 _2015 ) الى وكيل التموينية، اضافة الى نسخ مصورة لهوية الاحوال المدنية لكل افراد العائلة، علاوة على بطاقة السكن. ولفت الى ان الوزارة نجحت بتجهيز المواطنين، بالسكر المحلي بعد التعاقد مع احد المصانع العراقية”، لافتا الى ان وزارته “أمنت مادة الزيت للأشهر الثلاثة المقبلة وبكميات تجاوزت الـ 225 ألف طن”.

واكد فرحان “تأمين مفردات البطاقة التموينية، للمناطق المحررة مؤخرا من دنس عصابات «داعش» الارهابية في محافظة الانبار، كما سجلت حاليا نازحين جدد في المناطق التي تشهد حاليا عمليات عسكرية بين القوات الامنية واجراميي داعش”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.