وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



مديرية المرور العامة
مديرية المرور العامة

المرور العامة تصدر البيان رقم واحد لسنة 2016 بشأن تسجيل المركبات المستوردة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اصدرت مديرية المرور العامة، الاحد، بيان رقم واحد لسنة 2016 بشأن تسجيل المركبات المستوردة لاول مرة او التي يعاد تسجيلها في المحافظة غير المنتظمة باقليم، فيما اشارت الى شمول المركبات المستوردة التي دخلت العراق قبل صدور القرار فتنشمل بشراء رقم لها من الدولة.

وادناه نص القرار:-

بيان رقم واحد لسنة 2016 الصادر من مديرية المرور العامة

“تنفيذا لاحكام مجلس الوزراء المرقم 68 لسنة 2016 بغية تسجيل المركبات المستوردة لاول مرة او التي يعاد تسجيلها في المحافظة الغير منتظمة باقليم من المالك والحائز الذين يسكنون هذه المحافظات”، تم اصدار البيان الاتي:-

اولا- يتم تسجيل المركبات الحديثة المستوردة لاول مرة في دوائر التسجيل المختصة اما بتسقيط مركبة قديمة مسجلة في دوائر المرور او دفع الاجور الواردة في الجدول طيا.

ثانيا- دعوة كافة مالكي او حائزي المركبات باعادة تسجيل مركباتهم في دوائر المرور المختصة في بغداد والمحافظات الغير منتظمة باقليم التي يسكنون فيها الى مراجعة فرع الهيئة العامة للكمارك او فرع الهيئة العامة للضرائب او المحافظات لاستكمال الامور الضريبية والكمركية.

ثالثا- شمول المركبات المستوردة التي دخلت جمهورية العراق قبل صدور القرار انفا والتي لم تسجل لغاية الان، اي السيارات الداخلة مثلا 2010 او 2011 التي تم استيرادها، ولم تسقط لها مركبة يتم شمولها بالتسجي، اي يتم شراء رقم من الدولة لها.

رابعا- اعطاء منحة 3 اشهر لمالكي وحائزي المركبات باعادة تسجيل مركباتهم في بغداد والمحافظات الغير منتظمة باقليم ابتدا من صدور هذا البيان.

خامسا- ستتخذ الاجراءات القانونية بالتحفظ على المركبة بعد انتهاء المهلة المحددة في الفقرة الرابعة.

سادسا- ينفذ هذا البيان اعتبارا من تاريخ نشره.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.