وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



السفير-السعودي-في-العراق-بغداد
السفير السعودي "ثامر السبهان"، في بغداد (ارشيف)

القانون تهاجم السفير السعودي في العراق وتدعو الحكومة إلى طرده من البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
هاجمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي ،الأحد، السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، معتبرةً اياه بأنه “تجاوز الخطوط الحمر” بمحاولة استخدام قضية مدينة الفلوجة لـ”تأجيج النعرات الطائفية” في العراق، فيما دعت الحكومة الى “طرد” السبهان من البلاد.

وقالت العوادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “السبهان تجاوز الخطوط الحمر هذه المرة بمحاولته استخدام قضية مدينة الفلوجة لتأجيج النعرات الطائفية داخل العراق”، مبينةً أن “السبهان لا يتصرف على انه شخص دبلوماسي ممثلا لدولة في العراق، انما يتصرف كرجل مخابرات وممثلاً لطائفة معينة”.

وأضافت، أن “حزن السبهان على الفلوجة ما هو الا دموع التماسيح المتباكية على ضحاياها، لان كل الذي يجري في الفلوجة وجرى في مدن عراقية اخرى كان بسبب نظام ال سعود الذي يمثله السبهان في بغداد، وهذا الامر اصبح اكثر من مجرد اتهام نتيجة الادلة المادية التي يملكها العراق، والتي اثبتت كلها دعم السعودية لتنظيم داعش وتشجيعها اياه على قتل العراقيين في المدن التي يحتلها”.

واعتبرت العوادي، أن “السبهان يتقصد باثارة النعرات الطائفية في العراق، بدليل ان تصريحه لم يكن كجواب لسؤال صحفي، انما كان بمنطلق منه بتغريدة على صفحته الشخصية في احد مواقع التواصل الاجتماعي”.

ودعت العوادي الحكومة الى “طرد السبهان من العراق ومنع دخوله اليه مرة ثانية ووضعه في لائحة الاشخاص غير المرغوب بهم”، لافتةً الى أن “تصريحات السبهان المستمرة وتدخله في الشأن العراقي اتت نتيجة لعدم شعوره باي رادع من قبل الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالذات”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.