وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)
حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)

رئيس الدفاع النيابية يكشف عن تنصل وزارة الداخلية في تنفيذ قرار العبادي بإقالة قائد شرطة واسط

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف رئيس لجنة والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاحد، عن تنصل وزارة الداخلية في تنفيذ قرار صادر من مكتب القائد العام للقوات المسلحة يقضي باقالة قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد، مبينا أن اسباب حزبية حالت دون ذلك.
وقال الزاملي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “قرار صادر من مكتب القائد العام للقوات المسلحة صدر منذ فترة قربة يقضي باقالة قائد شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد”،مبينا أنه “وزارة الداخلية تنصلت عن تنفيذ الامر لاسباب حزبية”.
واضاف الزاملي أن “راشد متورط بملف فساد يقدر بمليارات الدنانير ومازال يشغل منصبه”، معتبرت ذلك بـ “الامر الخطير حتى على ارواح المواطنين”.
وبين أنه “قد اخبر العبادي خلال احد الاجتماعات بأن عدم تطبيق القرارات الصادرة والموقعة من قبله بـ “الجريمة” ولكنه لم يجب عن ذلك”.
واشار الى أن “ذلك يشير الى خلل اداري كبير في عمل المنظومة الامنية يتمثل بعدم احترام قراراة القائد العام اضافة الى عدم متابعته (بشخصه) للملف الامني بشكل دقيق”.
واوضح الزاملي أن “وزارة الداخلية رفضت تنفيذ الامر لاسباب حزبية”، مبينا أن “جميع الوزراء يتعاملون في اداراتهم للوزارة على انها ملكا لهم وبالتالي تمنع المساس باشخاص ينتمون لاحزابهم ولكنهم على مستوى عال من التقصير في واجبهم”.
ولفت الى أنه “لايوجد لديه أي خلاف شخصي مع زويد تدفعه بالتصريح حول ذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها