وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



مجلس-النواب-العراقي-صور-2015
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

القانونية النيابية: الاتفاق على الصيغة النهائية لمشروع قانون “العفو العام”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية أمين بكر،الاحد ، الاتفاق “من حيث المبدأ”، على الصيغة النهائية لمشروع قانون العفو العام.
وقال بكر في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  إن “اجتماع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع اللجنة ناقش “قانون العفو العام بالدرجة الأساس، وتقييم القوانين الأخرى التي تختص بها اللجنة القانونية، فهناك 13 قانونا موجودا، إلا إننا ناقشنا اليوم ناقشنا وبجدية وتفصيل قانون العفو العام”.

واضاف  إلى إن “الاتفاق تم من حيث المبدأ، وبقيت صياغة العبارات والنصوص لتعطي نص قانوني قابل للتنفيذ”، مؤكدا إن “كل الأطراف مصرة على تمرير القانون من ضمن الاصلاحات فالأطراف السياسية اتفقت عليه”.

واكد ان  “هناك اعتراضات ونقاط خلافية استطعنا تقليلها، ويمكن أن نقول إننا أشرفنا على انتهاء النقاشات ولم يبق الكثير للتصويت على القانون”.

وأوضح إن، النقاط الخلافية المتبقية تتعلق بـ “كيفية معالجة الاستثناءات التي تتعلق بالجرائم الإرهابية والتمييز بين المظلومين الذين تم انتزاع الاعترافات منهم بالإكراه أو من خلال المخبر السري ويتم إنصافهم، فيما يبقى الإرهابيون الحقيقيون الذين تلطخت أيديهم بالدماء بالسجن ويتم الإفراج عن الأبرياء”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عقد، في وقت سابق من هذا اليوم اجتماعاً مع رئيس وأعضاء اللجنة القانونية النيابية في مبنى البرلمان، مؤكد ضرورة تحديد سقف زمني من اجل حسم القوانين المهمة منها المحكمة الاتحادية والعفو العام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.